..:::..::[(بــــحـــر الشـــ(B)ـــــوق)]

إبــداع بـلا حــــدود
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيت الزيتون مفيد لعظاآم المرآة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: زيت الزيتون مفيد لعظاآم المرآة ..   السبت يوليو 03, 2010 8:09 pm

زيت الزيتون مفيد لعظام المرأة



د.ياسر بن محمد البحيري




أظهرت دراسة حديثة تم إجراؤها في جامعة أثينا في اليونان بأن الالتزام بنظام مشابه لنظام غذاء دول حوض البحر المتوسط (Medeteranian diet) الغني بالأغذية التي تحتوي على الأسماك وعلى زيت الزيتون ويقل فيها استهلاك اللحوم الحمراء له فوائد كثيرة على صحة الهيكل العظمي عند النساء.


وكانت نتائج هذا البحث تشير إلى أن هذه العادات الغذائية والاستمرار على تناول زيت الزيتون ضمن مجموعة غذائية متكاملة يؤدي إلى المحافظة على الكتلة العظمية خلال حياة هؤلاء النسوة.


وعلى الرغم من الاعتقاد السائد والصحيح بأن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والفوسفور مثل الحليب ومشتقاته هي الجزء الأهم للحفاظ على الكتلة العظمية ومنع ظهور هشاشة العظام (Osteoporosis) إلا أن هذه الأبحاث الجديدة مهمة جدا لأنها تسلط الضوء على العادات الغذائية والأطعمة الأخرى المكملة والتي تساعد على المحافظة على سلامة العظام.


فالنصيحة هي أن هذا النمط الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الأسماك وزيت الزيتون والقليل من اللحوم الحمراء والدهون له نتائج ممتازة على صحة العظام بإذن الله.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيت الزيتون مفيد لعظاآم المرآة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:::..::[(بــــحـــر الشـــ(B)ـــــوق)] :: منتديات الرحيق الإسلامي :: منتديات بـحـر الـِشــوق للأسرة والمجتمع :: مستشفيات وعيادات الشوق Hospitals longing-
انتقل الى: